وزراء الاتصال والتشغيل والوظيفة العمومية يعلقون على نتائج اجتماع مجلس الوزراء   
17/04/2014

علق وزراء الاتصال والعلاقات مع البرلمان والتشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال والوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة على التوالي السادة: الاستاذ سيدي محمد ولد محم واسماعيل ...



...ولد بده ولد الشيخ سيديا وسيدناعالي ولد محمد خونا،اليوم الخميس في مؤتمر صحفي بمباني وزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان،على نتائج اجتماع مجلس الوزراء.

وأوضح وزير الاتصال أن المجلس ناقش عددا من مراسيم القوانين واستمع إلى بيانين يتعلق أحدهما بتوحيد مسار تسييرالعمال العقدويين مع الموظفين ويتعلق الاخر بإصلاح وضعية اليد العاملة المينائية.

وأوضح وزير التشغيل أنه في إطار تعميم التعليم الفني سيتم افتتاح ثانوية فنية في كل ولايات الوطن مبرزا أن رئيس الجمهورية أعطى التعليمات للحكومة باتخاذ الاجرءات الكفيلة بإنجاح هذا البرنامج من تطوير للبنى التحتية والمصادر البشرية.

وتحدث وزير الوظيفة العمومية عن البيان الثاني والذي قدم أمام مجلس الوزراء والمتعلق بتوحيد وضعية تسيير العمال العقدويين مع الموظفين في مجال الامتيازات الوظيفية والاستفادة من حق التقاعد ومن اجل تطبيق الاجرءات المنصوص عليها في القانون رقم 39/09 المتضمن النظام العام للوظيفة العمومية، مبينا أن رئيس الجمهورية أعطى التعليمات لتطبيق الاجرءات القانونية المتعلقة بهذا المجال.

وأشار إلى أن عدد المستفيدين يبلغ 1900 شخص ستتم تسوية وضعيتهم وتصنيفهم في الاسلاك من بينهم 300 متقاعد.

وأوضح الوزير أنه قدم عرضا يتعلق بإصلاح وضعية اليد العاملة المينائية وتفريغ الموانئ،التي لم يكن لها من قبل قانون ينظم وضعيتها.

وأشار إلى انه سيتم العمل على سن قوانين تنظم حقوقها ومعاشاتها وتحسين وضعيتها قبل نهاية السنة الجارية.



AMI


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة