دور الإعلام والمجتمع المدني في المسار الانتخابي 2013   
09/04/2014

اختتمت مساء يوم الثلاثاء بانواكشوط اعمال ورشة تقييم دور وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني في المسار الانتخابي لسنة 2013. وشارك في هذه الورشة المنظمة بالتعاون بين اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات وبرنامج



... الأمم المتحدة للتنمية ممثلون عن وسائل الاتصال السمعي والبصري وهيئات المجتمع المدني.

وتابع المشاركون فيها عروضا تعلقت بالشراكة مع وسائل الاعلام السمعية والبصرية العمومية والخاصة، والشراكة مع المنظمات غير الحكومية، وحصيلة أنشطة الاتصال التي تم إنجازها خلال المسار الانتخابي 2013، والتربية على المواطنة في الميدان الانتخابي، وخطة عمل اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات وآفاقها لسنة 2014.

وأوضح السيد عبد الرحمن ولد حمزه الأمين العام للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات لدى اختتامه لاعمال هذه الورشة ان المناقشات خلال هذه الورشة تركزت على الافكار الرئيسية التى تؤسس وتوجه سياسات اللجنة فى مجال الاتصال وما تتطلبه من وسائل يجب توفيرها،ودعامات يتعين استخدامها وشراكات يتم اختيارها فى هذا السياق.

وقال ان ذلك يأتي انسجاما مع الاهتمام الذى توليه اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات لدور الاعلام فى تعبئة السكان على نطاق واسع ودفعهم الى المشاركة الواعية والمسؤولة فى عمليات الاقتراع .

واضاف السيد عبد الرحمن ولد حمزة ان المشاركون فى هذه الورشة تمكنوا من تسجيل تجارب المرحلة المنصرمة من المسار الانتخابى واستخلاص الدروس التى من شأنها تحسين مردودية المصالح المختصة فى اللجنة الانتخابية وصولا الى وضع استراتيجية للاتصال واضحة فى اهدافها وعملية فى منهجتها وفعالة فى انشطتها .

جرى الاختتام بحضور الامين العام للسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية وشخصيات اخرى .


 

AMI


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة