وزيرا الاتصال والصحة يعلقان على نتائج اجتماع مجلس الوزراء   
28/03/2014

علق الاستاذ سيدى محمد ولد محم ،وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان والسيد احمدو ولد حدمين ولد جلفون وزير الصحة مساء اليوم الخميس على نتائج اجتماع مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم .



واوضح وزير الاتصال ان المجلس درس وصادق على مشروع مرسوم يقضى بالمصادقة على تعديل المواد 1و 2 و 3 من النظام الاساسي لمركزية شراء الادوية الاساسية والمعدات والمستهلكات الطبية.

كما استمع المجلس الى بيان يتعلق بوباء الحمى النزيفية الناجمة عن فيروس ابيولا المعلن عنه في بعض مناطق غرب افريقيا.

واكد وزير الصحة في تعليقه انه لم يتم تسجيل اي حالة من هذا المرض في بلادنا وان وزارة الصحة اتخذت الاحتياطات اللازمة للوقاية منه بناء على تعليمات من رئيس الجمهورية.

وقال انه في هذا السياق تم تشكيل لجنة فنية موسعة تشمل الشركاء يتمحور عملها على وضع آلية للوقاية ومتابعة وتقييم هذا المرض وتعزيز الرقابة الوبائية على كافة المستويات بواسطة التركيز على نقاط الدخول من الدول المجاورة سواء عن طريق المطارات او النقاط البرية او البحرية.

كما تم توجيه تعميم لجميع الولاة لاتخاذ الحيطة اللازمة اضافة الى تبادل المعلومات مع خبراء منظمة الصحة العالمية والتواصل مع الجهات المختصة في السنغال ومالي للاطلاع على الاجرءات المتخذة في هذه الدول لمواجهة تطور هذا المرض.

وقال وزير الصحة انه تم عقد اجتماع فني لتبادل المعلومات وتنسيق التدخلات التي سيقام بها على مستوى المطار مع القطاعات المعنية بالنقل البري والجوي والبحري.

كما تم تشكيل فرق فنية للمداومة على مستوى المطار ونقاط العبور البرية الاساسية مزودة بالاجهزة والادوية الضرورية وسيارة اسعاف، مبرزا في هذا السياق ان جميع المستشفيات اتخذت الاجرءات الاحترازية المناسبة من خلال توفير غرف وطواقم طبية.

ورد الوزيران على اسئلة الصحفيين في هذا المجال.


AMI


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة