الوزير الأول يطلع على أحوال 503 أسر من المرحلين من حي    
20/08/2010

  اطلع الوزير الأول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف، مساء اليوم  الجمعة 20 /08/2010  بحي مكة في مقاطعة عرفات في نواكشوط على ظروف 503 أسر بدأ ترحيلها قبل يومين إلي هذا الحي من حي لغريكه بمقاطعة الميناء الذي تحاصره مياه الأمطار. وتأكد الوزير الأول في عين المكان من حصول كل أسرة من الأسر المرحلة على



 قطعة أرضية وخيمة ومئونتها لمدة شهر ونقل أمتعتهم وممتلكاتهم إلي مكان إقامتهم الجديد، الذي يتوفر على المياه الصالحة للشرب عبر خزانات وبشكل مجاني.
و تم كذلك ربط هذه المنطقة بشبكة طرق العاصمة عبر طرق رملية ممهدة تمكن المعنيين من التنقل بسهولة من وإلي الحي الجديد.
وأوضح الوزير الأول في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن زيارته تأتي تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي كلفه بالاطلاع على أحوال هؤلاء المواطنين والتأكد من وصول المعونات وتنفيذ التعليمات ميدانيا.
وأضاف أن هؤلاء المواطنين عانوا كل أنواع المرارة والحرمان منذ أزيد من 20 سنة في حي عشوائي لا تتوفر فيه ابسط مقومات الحياة واليوم قررت السلطات العمومية إنهاء معاناتهم إلى الأبد ومنحهم قطعا أرضية في منطقة آمنة تتوفر فيها الظروف المدنية المطلوبة والتي ستكتمل في القريب العاجل.
وأكد الوزير الأول أن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز اصدر تعليمات بمساعدة المواطنين عموما والمتضررين خصوصا من جراء الأمطار في العاصمة وخارجها وترميم السدود والطرق وغيرها من المنشآت العمومية التي تضررت من جراء الأمطار، مشيرا إلى أن الدولة الموريتانية تتوفر على كل الإمكانيات الضرورية لتحقيق
ذلك ومساعدة المواطنين في عموم البلاد خاصة في هذه الظرفية الخاصة.
وأشاد المواطنون الذين التقتهم الوكالة الموريتانية للأنباء في عين المكان عن شكرهم لرئيس الجمهورية على وضعه الحد لمعاناتهم الطويلة مع البعوض والروائح النتنة والمرض والاكتظاظ والانتظار والترقب وغياب الأمل.
وثمنوا في هذا الإطار جهود أفراد الهندسة العسكرية ووكالة التنمية الحضرية والحماية المدنية الذين اشرفوا بشكل مباشر علي عملية ترحيلهم.
ورافق الوزير الأول في هذه الزيارة وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي ومدير ديوان الوزير الأول ومديرا الهندسة العسكرية ووكالة التنمية الحضرية.


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة