تعادل إيجابي بودية المرابطون والنيجر   
05/03/2014

سقط المنتخب الموريتاني في فخ أمام النيجر في المباراة الودية التي جمعتهما اليوم بالملعب الأولمبي بنواكشوط. وقد تقدم المنتخب المرابطون بهدف من الشوط الأول، غير أن باتريس نيفه لم يستطع المحافظة علي النتيجة.



(...)


-         وقد لعب المدرب الفرنسي المباراة بثلاثة مهاجمين هم:

 

-         دومنيك داسيلقا لاعب بالدوري المصري

-         مولاي أحمد خليل (بسام) وهو مهاجم نادي لكصر

-         اسماعيل جاكيتا وهو مهاجم يلعب بالدور التونسي

 

كما احتفظ باللاعب سليمان جلو لحراسة المرمي واعتمد تشكلة من المحترفين بعضهم متواضع الأداء، والبعض الآخر تنقصه الخبرة - بفعل الاقصاء - رغم مستقبله الواعد.

 

وقد استغرب عدد من مشجعي المنتخب اقصاء المهاجم المتميز اعل الشيخ ولد الفلاني، واصرار المدرب الفرنسي علي اشراك "قرموقا" بديلا للمهاجم "دومنيك داسيلفا" في الشوط الثاني رغم أدائه المتعثر منذ بداية تصفيات أمم افريقيا للمحليين.

 

وقد أدت مغادرة المهاجم "دسيلفا" المعروف اعلاميا لدي النيجر الي تحرر لاعبيها من الضغط وتركيز الهجوم علي مرمي المنتخب وهو ما أثمر هدف التعادل في الوقت القاتل.

 

وقد شكل دخول أحمد ولد أحمدو في الشوط الثاني نصرا للجيل الشاب الساعي الي أخذ مكان له داخل التشكلة الوطنية رغم رفض بعض الممسكين بملف الرياضة بموريتانيا.

 

ويري البعض أن ولد أحمد كان يجب أن يدفع به في مركز غير المركز الذي تم توجيهه اليه بحكم أنها أول مباراة دولية يخوضها مع التشكلة الحالية منذ اختياره من قبل المدرب الفرنسي باتريس نيفه قبل أشهر..

 

غير أن الأهم هو تأكيد المنتخب علي قاعدته الذهبية منذ تأسيسه قبل سنتين، وهي عدم قبوله للهزيمة علي أرضه مهما كان الخصم الذي ينازله، تكرمة للجمهور المساند له.


(الأخبار)


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة