المعهد الموريتاني للدراسات الاستراتيجية ينظم ندوة حول الإدارة الموريتانية   
11/02/2014

نظم المعهد الموريتاني للدراسات الاستراتيجية اليوم الثلاثاء بقصر المؤتمرات في نواكشوط ندوة حول الادارة الموريتانية (مساهمة في إيجاد حلول للتحديات). وتهدف الندوة حسب القائمين عليها إلى وضع إطار نظري عام للادارة ...



...الموريتانية وبلورة منظومة فكرية جديدة من شأنها أن تحدث تغييرا جذريا إيجابيا في التعاطي مع الادارة بطريقة تخدم المواطن وتحفظ حقوق الموظف وتضع أداة أكثر فاعلية في يد الحاكم لتنفيذ سياسته التنموية.

وأوضح رئيس اللجنة التحضيرية لهذه الندوة السيد لمرابط سيدي محمود ولد الشيخ احمد، في كلمة بالمناسبة أن المعهد ينظم هذا الملتقى العلمي بغية تحقيق جملة من الأهداف تتمحور حول التوصل إلى تشخيص واضح لأهم الاختلالات التي تعاني منها الإدارة الموريتانية والتحليل الدقيق لآفاقها وتقديم مقتراحات عملية وواقعية من شأنها أن تجعل الإدارة فعالة للتنمية حتى يقتنع بهاالمواطن ويتقبلها ويحترمها، مشيرا إلى أن هذه الأهداف هي في الحقيقة ترجمة لبرنامج الحكومة.

وأضاف أن المعهد الموريتاني للدراسات الاستراتيجية دأب على تنظيم ملتقيات علمية لمعالجة أهم القضاياالتي تدخل ضمن اختصاصه.

وسيتابع المشاركون في هذه الندوة المنظمة بالتعاون بين المعهد الموريتاني للدراسات الاستراتيجية والوكالة الالمانية للتعاون الدولي،على مدى يومين عروضا تتعلق بأهداف المعهد يقدمها وينعشها ويناقشها نخبة من أبناء الوطن من برلمانيين وموظفين سامين وجامعيين وسياسيين وفاعلين في المجتمع المدني.
 




AMI


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة