افتتاح ورشة تشاورية لمناهضة الميز العنصري.   
10/11/2013

اشرف الوالي المساعد لولاية داخلت انواذيبوالسيد محمد محمود ولد المطفي صباح اليوم الاحد بفندق الجزيرة بالهاصمة الاقتصادية علي افتتاح ورشة تشاورية حول مشروع خطة العمل الوطنية والممارسات الجيدة لمناهضة الميز العنصري والكراهية .



ويهدف اللقاء التشاوري الي ترسيخ سنة التشاور والحوار الرامي الي تعزيز وصيانة حقوق الانسان.
ويشارك في الملتقى الذي يدوم يومين وتنظمه مفوضية حقوق الانسان والعمل الانساني والعلاقات مع المجتمع المدني بالتعاون مع المفوضية السامية لحقوق الانسان التابعة للامم المتحدة ممثلين عن الادارة والقضاء وهيئات المجتمع المدني في نواذيبو.
واكد مدير حقوق الانسان بالمفوضية السيد الشيخ التراد ولد عبد المالك ان التمييز وماينتج عنه من كراهية يعد ظاهرة مشينة تخالف المبادئ والقيم الانسانية المعلن عنها في الاعلان العالمي لحقوق الانسان سنة1948 والمعاهدات والاتفاقيات الدولية الاخري ذات الصلة بحقوق الانسان.
وتطرق مدير الحقوق الانسان الي الجهود المبذولة من طرف الدولة في مايتعلق بالمصادقة علي النصوص الدولية ذات الصلة بهذا الموضوع.
واشار مدير حقوق الانسان الي ان هذه الورشة تاتي تجسيدا لتوجهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية الي تعزيز وصيانة حقوق الانسان. وبدوره ثمن ممثل المفوضية السامية لحقوق الانسان السيد جاتها بول جهود الدولة في مايتعلق بصيانة واحرام حقوق الانسان .
واضاف الي ان هذه الورشة تعد الثالث بعد انواكشوط والاك من اجل عرض خطة العمل الوطنية حول الممارسات الجيدة لمناهضة الميز العنصري والكراهية.

AMI


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة