السفير الفرنسي في مقابلة شاملة مع الأخبار   
05/11/2013

خص السفير الفرنسي في نواكشوط هرفيه بيزانسنو وكالة الأخبار بمقابلة شاملة تناولت العديد من الملفات الداخلية والإقليمية، فضلا عن مجالات التعاون الموريتاني الفرنسي. وتحدث السفير الفرنسي في المقابلة التي تنشر في ...



... عدد يوم غد من أسبوعية "الأخبار إنفو" الصادرة عن الوكالة عن الإجراءات المتخذة للوصول لحقيقة حادثة اغتيال صحفيين فرنسيين في كيدال بالشمال المالي، إضافة لواقع القوات الأممية، وحجم المنتشر منها في مالي، متحدثا عن الحاجة لمزيد من الوقت من أجل تعبئة كامل القوة الأممية بتجهيزاتها اللوجستية، والبالغ عدد جنودها 12 ألف جندي.

كما تحدث السفير هرفيه بيزانسنو عن اللقاءات التي عقدها مع عدد من السياسيين الموريتاني من بينهم رؤساء أحزاب التكتل، وتواصل، واتحاد قوى التقدم، والحركة من إجل إعادة التأسيس، إضافة لرئيس الحركة الانعتاقية، مشيرا إلى اللقاءات كانت من أجل "تقديم الفريق الجديد الذي سيباشر اتصالات دون أن أكون بالضرورة حاضرا فيها.

وتحدث السفير الفرنسي عن أوجه التعاون بين فرنسا وموريتانيا، وعن مراقبة الاتحاد الأوربي للانتخابات، وعن تفاصيل اللقاءات مع عدد من قادة الأحزاب السياسية خلال الفترة الماضية.
الأخبار


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة