انعقاد أعمال المؤتمر الوطني الاول لرابطة الجراحين الموريتانيين   
03/11/2013

التأمت صباح اليوم السبت بفندق اطفيله بالعاصمة اعمال المؤتمر الوطني الاول للرابطة الموريتانية للجراحين بالتعاون مع وزارة الصحة. وسيتناول المؤتمر الذي يشارك فيه مختلف الجراحين المتخصصين والاطباء ...



 ... الموريتانيين اضافة الى ممثلين عن فرنسا والجزائر وتونس والمغرب واليابان، مواضيع تتعلق بالجراحة بالمنظار وجراحة جدارالبطن والجراحة الاستعجالية.
وأوضح الامين العام لوزارةالصحة الدكتورالمختار ولد حند لدى ترؤسه حفل الافتتاح ان انعقاد هذا المؤتمر يندرج في اطار التوجيهات السامية لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز للرقي بقطاع الصحة وتقريب خدماته من المواطنين كما يأتي تجسيدا للجهود الحثيثة التي ما فتئت حكومة الوزير الاول الدكتور مولاي ولد محمد لغظف تبذلها لتطوير مستوى الخدمات العلاجية والحد من البحث عن العلاجات في الخارج.
واوضح ان المشاركين في المؤتمر سيناقشون مواضيع تمثل في مجملها تحديات لا تزال مطروحة في مجال الجراحة على الرغم من التطور العلمي والفني الحاصل اليوم.
ونبه الى ان المؤتمر يعد وسيلة ناجعة للبحث عن تطوير استراتيجيات علمية يتم ادخالها على المستوى الوطني في مواجهة مشاكل الجراحة المرتبطة بموضوع المؤتمر.
ودعا الامين العام لرابطة الجراحين الموريتانيين البروفسيراحمدو ولد مولاي ادريس في كلمة باسم رئيس الرابطة الدكتور زيدان ولد سيدنا عالي، كافة القائمين على هذا
 المؤتمر من شركاء دوليين واساتذة جامعيين واخصائيين الى مضاعفة الجهود وتعميق البحث لانجاح اعمال المؤتمر والخروج بنتائج ملموسةاسهاما في تطوير النظام العلاجي.


AMI


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة