الثلاثة الأوائل فى المسابقة الكبرى لحفظ وتلاوة القرآن الكريم يحصدون ستة ملايين أوقية   
25/09/2013

نظمت إذاعة موريتانيا الليلة البارحة حفل توزيع جوائز المسابقة الكبرى لحفظ وتلاوة القرآن الكريم في نسختها الثانية. وقد فاز فى هذه المسابقة ثلاثة وستون حافظا مجودا حصل الأول منهم على مبلغ 3 ملايين أوقية فى حين



كان الرقم الثانى من نصيب فتاة حصلت على مليوني أوقية وحصل الثالث على مليون واحد أما البقية فحصلوا على مبالغ أخرى.
وجرى الحفل تحت اشراف وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد أحمد ولد النيني.
وأكد الأمين العام لوزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان السيد الرسول ولد الخال باسم وزير الاتصال أن تكريم الفائزين في مسابقة إذاعة القرآن الكريم في نسختها الثانية يدخل ضمن البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز. وأضاف أن إذاعة القرآن الكريم التي أنشئت في فاتح رمضان 1433 للهجرة نالت مسطرة برامجها المحظرية التقبل والنجاح.
وأشار إلى أن هذه الإرادة السياسية الحازمة تعززت بإنشاء قناة المحظرة التي أعلنها سيادة رئيس الجمهورية في برنامج لقاء الشعب بالنعمة والتي بدأت بثها التجريبي في فاتح رمضان الماضي.
وأبرز أن هذا النهج هو النهج القويم المبني على الإسلام الصحيح ودعم الوحدة الوطنية وإرساء قواعد دولة القانون والعدل والمساواة ومكافحة الغلو والتطرف وتعزيز قيم السلم الأهلي والتسامح والوسطية والاعتدال التي جاء بها ديننا الإسلامي الحنيف.
وبدوره أشاد المدير العام لإذاعة موريتانيا السيد محمد الشيخ ولد سيدي محمد بالإنجازات الكبرى التي تحققت لخدمة الإسلام في ربوع هذا الوطن في ظل قيادة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.
وبين أن هذا النهج الذي خطه رئيس الجمهورية يحيي تاريخ هذا البلد الذي اشتهر بعلمائه ودعاته الذين تميزوا في أقطار الإسلام وكان لهم إشعاع بارز في دول الخليج ومصر وبلدان آسيا وإفريقيا.
نشير إلى أن النسخة الثانية من هذه المسابقة شارك فيها الف وخمسمائة وثلاثة حفاظ مقابل ألف ومائة وعشرين في النسخة الأولى.
ووزعت خلال الحفل جوائز على العلماء والمحاظر وأبطال المقاومة والمؤلفات المتميزة وبعض طلاب الدول المجاورة بالمحاظر الموريتانية.
وحضر حفل توزيع الجوائز عدد من المستشارين برئاسة الجمهورية والوزارة الأولى ورئيس المجلس الأعلى للفتوى والمظالم وسفير المملكة العربية السعودية ورئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية وعدد كبير من العلماء والمهتمين بالشأن الإسلامي.
 AMI


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة