اختتام دورة تكوينية حول إنشاء وتسيير المؤسسات الخفيفة والمتوسطة   
23/09/2013

اشرف السيد بابه ولد بوميس الامين العام لوزارة التشغيل والتكوين المهني والتقنيات الجديدة زوال اليوم الاثنين على اختتام دورة تكوينية لصالح المستفيدين من برنامجي"دورالخدمات ومهنيي لكل تجمع حضري لسنة2013".



وتميزت فعاليات اختتام الدورة المنظمة من قبل الوكالةالوطنية لترقية تشغيل الشباب بتوزيع شهادات تقديرية على المتميزيين من المشاركين في الدورة،البالغ عددهم 48 مشاركا.
ولدى اختتامه أشغال الورشة، ثمن السيدالامين العام مستوى الكفاءات التي حصل عليها المشاركون من خلال العروض الفنية والمهنية المقدمة في الدورة، مضيفاان هذاالنوع من التكوينات سيمكن من توفيرالعديد من فرص العمل لصالح خريجي التعليم العالي والتكوين المهني.
وذكرالسيد الامين العام بالعناية التي توليها السلطات العليا في البلد لمشكل البطالة بصفة عامة وبطالة الشباب بصفة خاصة.
وكان السيد بيت الله ولداحمد لسود المديرالعام للوكالة الوطنية لترقية تشغيل الشباب قدالقى قبل ذلك كلمة اكد فيهاان هذه الدورة مكنت من تزويد المشاركين بالمعلومات الفنية الاساسية حول انشاء وتسييرالمؤسسات الخفيفة والمتوسطة،سبيلاالى مساعدة المستفيدين هذه السنة من برنامجي"دورالخدمات ومهني لكل تجمع حضري"على الولوج بسلاسةالى السوق وامتلاك القدرة على المنافسة والاستمرارية.
وقال ان الوكالة تدرك جسامة المسؤولية الملقاةعلى عاتقها نظرالكونها تعتبر حجر الزاوية للنهوض بالتشغيل الذي يشكل بيت القصيد لبرنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيزالذي جسدته حكومة الوزيرالاول الدكتور مولاي ولد محمد الاغظف على ارض الواقع.
ومن جانبه اشادالسيد محمداحمد ولد محمد عبد الرحمن المتحدث باسم المستفيدين بهذا الانجازالذي قال انه سيساعدالمستفيدين على ولوج سوق العمل من خلال انشاء مشاريع قد تعود بالنفع على الوطن والمواطن.
وقال ان تنظيم هذه الدورة والتمويلات الميسرة للشباب العاطلين عن العمل يعكس الاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لقضايا التشغيل.
وجر الحفل بحضور العديد من مسؤولي قطاع التشغيل والتكوين المهني وبعض الفاعلين الاقتصاديين في البلد.

  Ami


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة