انطلاق أنشطة دار خدمات البناء والأشغال بمقاطعة تجكجة   
15/09/2013

أشرف السيد المختار أمبارك ولد محمد الشيخ الوالي المساعد لولاية تكانت صباح اليوم الأحد على انطلاق أنشطة دار خدمات البناء والأشغال بمقاطعة تجكجة بحضور حاكم وعمدة المدينة ومدير التشغيل الذاتي بالوكالة الوطنية لترقية تشغيل الشباب.



وحضر افتتاح الدار المستفيدون من دعم مقدم من طرف الوكالة بمبلغ 14 مليون أوقية لصالح تسعة شركاء من الشباب خريجي مركز التكوين المهني في تجكجة على شكل قرض بدون فائدة يسدد على مدى خمسة عشر سنة.
وشكر الوالي في كلمة له بالمناسبة الوكالة على هذا التمويل مشيرا إلى انه سيخفف من بطالة الشباب في هذه المدينة كما يعتبر تشجيعا لخريجي هذا المركز.
وطالب المستفيدين من التمويل أن يكونوا عند حسن الظن بهم من خلال الجد والإنتاج وتسديد المبالغ في الوقت المحدد .
ومن جانبه كد السيدأسلم ولد الهيبه مدير التشغيل الذاتي بوكالة تشغيل الشباب أن انطلاق أعمال هذه الدار يأتي في إطار تنفيذ الجزء الأخير من المرحلة التجريبية من برنامج دور الخدمات الذي أعلن عنه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز في اللقاء الأول المباشر مع الشعب 11 فبراير 2010 .
وأكد أن هذه الدار عبارة عن شركة صغيرة مشتركة بين جامعيين وخريجي مراكز التكوين المهني و تأخذ شكل بنية متخصصة في خدمات محددة تحتاجها الولاية المستهدفة مشيرا إلى أن دار تجكجة ستقدم بعض الخدمات الضرورية المتعلقة بقطاع البناء وبأسعار تنافسية
 هذا وثمن المستفيدون من هذا الدعم اللفتة الكريمة المتمثلة في هذا الصرح الخدمي مؤكدين استعدادهم للعمل الجاد والوفاء بالالتزامات الملقاة عليهم.
Ami


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة