انطلاق حملة التشجير في انبيكت لحواش    
16/08/2013

أعطى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز اليوم الخميس في الضاحية الشرقية لمدينة انبيكت لحواش إشارة انطلاق حملة تشجير المدينة. وفي هذا الإطار قام رئيس الجمهورية بغرس شجيرة إيذانا ببدء الحملة التي تستهدف غرس



عشرة آلاف (10000) شجيرة قبل أن يصدر تعليماته للجهات المختصة بتوزيع الشجيرات المثمرة وغير المثمرة
وتوزيع معدات زراعية إضافة إلى 100 فرن وكمية من الألواح الشمسية لتشغيل هذه الأفران لصالح الأسر الأكثر احتياجا، على أيتم تكوين أفراد من نفس المجموعة على تشغيل وصيانة هذه المعدات.
وكان في استقبال السيد الرئيس الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالبيئة والتنمية المستدامة السيد آمادي كمرا وحاكم المقاطعة السيد محمد عبد الوهاب ولد محمد فاضل.
كما أدى السيد الرئيس زيارة للحزام الأخضر الواقي للمدينة من زحف الرمال والمشروع الزراعي الذي تشرف عليه وزارة التنمية الريفية لاستصلاح 100 هكتار وتشجيرها بالنخيل وشجر الصمغ العربي وزراعة الخضروات إضافة إلى عمليات التثبيت الميكانيكي للرمال.
وقد استقبل رئيس الجمهورية عند وصوله المشروع من طرف وزير التنمية الريفية السيد إبراهيم ولد أمبارك ولد محمد المختار وحاكم المقاطعة.
وفي كل هذه المحطات استمع السيد الرئيس من المختصين والمشرفين على هذه المنشآت إلى شروح وافية عن هذه المشاريع وفوائدها ومرديتها على حياة المواطنين اليومية.
كما خصص سكان المدينة الذين تنقلوا للمواقع التي زارها الرئيس استقبالا شعبيا لسيادته مثمنين هذه الانجازات التي تعكس مدي الاهتمام بهم وما سيكون لها من أثر إيجابي على حياتهم المعيشة.
نشير إلى أن رئيس الجمهورية كان مرفوقا خلال هذه الزيارات بوالي الولاية.
  Ami


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة