tahalil-logo-ar1

يوم الطفل اليتيم: ” معا من أجل كفالة اليتيم”.

 أشرف الأمين العام لوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيد عالي سيلي سوماري، اليوم السبت بنواكشوط على حفل تخليد يوم الطفل اليتيم في العالم الإسلامي تحت شعار” معا من أجل كفالة اليتيم”.

وتميز الحفل المنظم من قبل مركز الحماية والدمج الاجتماعي للأطفال ، تقسيم سلات غذائية على أسر الأطفال الأيتام وتقديم يوم ترفيهي.

وتجول الأمين العام للوزارة رفقة الوفد المرافق له في مختلف أجنحة المركز و اطلع على سير عمله والخدمات التي يقدمها للمستهدفين.

و قال الأمين العام للوزارة إن حماية الأطفال تعد من أهم تعهدات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي يولي أهمية كبيرة للفئات الهشة والأكثر احتياجاً، وهو ما تعمل حكومة معالي الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال مسعود، من خلال مختلف التدخلات على تجسيده.

وأضاف أن القطاع يعمل عبر مركز الحماية والدمج الاجتماعي للأطفال، على حماية ورفاهية ودمج جميع الأطفال الذين يواجهون صعوبات .

من جانبها أكدت مديرة مركز الحماية والدمج الاجتماعي للأطفال، السيدة مريم باب، على أن موريتانيا تحتفل كل عام بعيد الطفل اليتيم في العالم الإسلامي، الذي أقرته منظمة التعاون الإسلامي، رغبة منها في الاحتفاء بالأيتام وتذكير المجتمع بمعاناتهم، وحث الجميع على بذل المزيد من الجهد في كفالتهم وتقديم الدعم والرعاية لهم.

بدوره أوضح عمدة بلدية دار النعيم، السيد أمم القطب أمم، أن الاحتفال بيوم اليتيم يشكل خطوة عظيمة لفتح الطريق نحو تمكين الطفل من التعليم والتربية والنصح والإرشاد ودمجه في المجتمع حتى يتخطى مصاعب الحياة وتخفيف عليه فقدان الوالدين.

جرى الحفل بحضور ممثلي السلطات الإدارية والأمنية بولاية نواكشوط الشمالية والممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في موريتانيا، وعدد من أطر القطاع.