بمناسبة اختتام تمرينها العملياتي الرابع آدرار2022: كلية دفاع مجموعة الخمس بالساحل تنظم يوما مفتوحا للقادة والملحقين العسكريين   
03/06/2022

نظمت كلية الدفاع لمجموعة الخمس في الساحل اليوم الخميس بمقرها في نواكشوط يوما مفتوحا للقادة والملحقين العسكريين وذلك بمناسبة اختتام التمرين العملياتي الرابع لدفعتها الرابعة "آدرار 2022 ".



 وتميز هذا اليوم بمشاركة الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني وعدد من الألوية والضباط بقيادة الأركان العامة للجيوش وقيادة اركان الدرك الوطني وممثلين عن الأمانة التنفيذية لمجموعة الخمس بالساحل وعدد من الملحقين العسكريين المعتمدين لدى موريتانيا.

ويهدف هذا اليوم إلى إطلاع المشاركين على الخطوات الهامة التي قطعتها الكلية في تنفيذ المهام الموكلة لها من طرف المجموعة والمتمثلة أساسا في تكوين وتحضير قادة ميدانيين للقوات البرية والبحرية والجوية والدرك والحرس بدول المجموعة قادرين على إدارة وتنسيق العمليات العسكرية على الصعيدين المحلي والدولي.

وأوضح المدير العام للكلية اللواء إبراهيم فال الشيباني الشيخ أحمد في تصريح للوكالة الموريتانية على هامش الحفل الذي أقيم بمناسبة اختتام التمرين الرابع للكلية أن هذا اليوم يمثل بالنسبة للكلية يوما متميزا، حيث أختتم اليوم رابع تمرين للمتدربين في الكلية بعد 10 أشهر من العمل الجاد والتكوين المركز في جميع المجالات ذات الصلة بالتخطيط العسكري وإدارة العمليات والأزمات والحروب والنزاعات.

وأضاف أن العروض التي تم تقديمها اليوم بهذه المناسبة التي أصبحت تشكل تقليدا سنويا للكلية أمام الحضور مقدمة من طرف ضباط من مختلف جيوش دول المجموعة بعد مشاركتهم الناجحة بكل المقاييس في هذا التكوين العسكري من التخطيط وحتى التنفيذ وهو ما يبرهن على مدى استفادة المعنيين من هذا التكوين بدرجة كبيرة ستكون لها نتائج هامة على عملهم الميداني.

وعبر مدير الكلية عن شكره لكافة القادة والشركاء على تعاونهم المشهود مع الكلية من أجل تكوين عسكري نموذجي لجيوش المجموعة.

وتابع الحضور عرضا قدمه مدير مركز المحاكاة العملياتية بكلية دفاع مجموعة الخمس بالساحل الرائد المهندس محمد سالم بهيت تطرق خلاله إلى المخطط العملياتي لتمرين آدرار2022.

ونشير إلى أن قرار إنشاء هذه الكلية تم اتخاذه خلال قمة رؤساء دول المجموعة المنعقد في 20 من شهر نوفمبر2015 في واغادوغو بناء على اقتراح تقدمت به موريتانيا يتعلق بإنشاء كلية حربية تساعد جيوش الدول المعنية في تكوين كفاءات عسكرية قادرة على رفع التحديات الأمنية التي تواجه المنطقة.

و_م_أ


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة