ناشطة حقوقية: سجلنا هذا الأسبوع اغتصاب سبع قاصرات في نواكشوط    
08/09/2013

قالت رئيسة جمعية النساء معيلات الأسر، آمنة منت المختار إن موريتانيا تشهد في الآونة الأخيرة ارتفاعا مذهلا لظاهرة اغتصاب القاصرات، مؤكدة تسجيل سبع حالات خلال أسبوع في نواكشوط.



وقالت منت المختار إن جريمة اغتصاب القصر تنتشر في جميع مناطق موريتانيا، ولكن مدينة نواكشوط تنفرد بالحصة الأكبر من خلال تسجيل سبع حالات اغتصاب خلال الأسبوع الماضي فقط.
وأضافت أن جرائم اغتصاب القصر المسجلة لديهم تورط فيها أصحاب الحوانيت أو أصحاب سيارات الأجرة أو من طرف أبناء الجيران، متحدثة عن "تطور خطير تشهده هذه الجريمة".
وانتقدت تعاطي القضاء مع قضايا اغتصاب القصر، مشيرة إلى أنه عند مثول الضحايا أمام العدالة يطلب منهم إحضار شهود، معتبرة أن القاصر دوماً يصدقه القانون، كما أن جريمة الاغتصاب دوما تتم بعيدا عن الشهود لأنها تقع تحت تهديد السلاح أو في مكان بعيد عن الأنظار.
وأشارت منت المختار في حديث مع إذاعة صحراء ميديا، إلى أن لديهم قضية اغتصاب تورط فيها مدرس في حق طفلة تبلغ من العمر 12 عاماً، وطلب منها إحضاء شهود على الجريمة؛ هذا بالإضافة إلى فتاة اغتصبت في مدينة أطار ولكن القضاء صنف الفتاة على أنها غير قاصر وطلب منها إحضار شهود، وفق تعبيرها.
صحراء ميديا


جريدة مستقلة رقم الترخيص 003 بتاريخ 19/1/2006 المقر : الحي الجامعي م 583 تلفون 00 (222) 46319207 انواكشوط ـ موريتانيا

contact@journaltahalil.com:البريد الألكتروني
تحاليل 2006-2022 جميع الحقوق محفوظة